جارى فتح الساعة......

أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية-دومتي، موافقة الرقابة المالية على نشر عرض الاستحواذ المقدم من تحالف مستثمري شركة Expedition Investment لشراء 34% من الأسهم بقيمة إجمالية 481 مليون جنيه تقريبا. وقالت هيئة الرقابة المالية، فى بيان تفصيلى للبورصة المصرية الثلاثاء، إن موافقتها على نشر عرض شراء دومتي للصناعات الغذائية لا علاقة له بالجدوى الاستثمارية والتجارية للعرض، مشيرة إلى أن تحديد سعر العرض وملاءمته يقع على مسئولية مقدِّم العرض.

وألزمت الرقابة مقدِّم العرض بشراء جميع ما يُعرَض عليه من أسهم، كما ألزمته بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية؛ حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محلِّ العرض الاطلاع عليها. كما ألزمت الهيئة شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية بنشر عرض الاستحواذ خلال يومين من صدور الموافقة (16 أغسطس )،على أن تبدأ فترة سريان العرض فى اليوم التالى للنشر ولمدة عشرة أيام عمل ، على أن تقوم الشركة بتنفيذ عمليات الشراء للأسهم المستجيبة فى غضون خمسة أيام كحد أقصى من انتهاء العرض.

يشار إلى أن التحالف المشار إليه قد تقدم بالعرض رسميا لدى هيئة الرقابة المالية منذ 3 يوليو الماضى (استمرت الهيئة في دراسته والبت فيه شهر ونصف تقريبا). وتقدمت شركة Expedition بعرض شراء مبدئى للاستحواذ على شركة دومتي للصناعات الغذائية بسعر 5 جنيهات للسهم منذ 3 أبريل الماضى مع بدء عملية الفحص النافي للجهالة . ويستهدف العرض الاستحواذ على 96.1 مليون سهم تمثل (34%) من إجمالي الأسهم وهى النسبة المكملة لحاجز ال90% لتحالف المساهمين المشار إليه، والذى يستحوذ بالفعل على 56% تقريبا من أسهم الشركة فى الوقت الحالى، وفقا لنشرة الطرح المرسلة للرقابة المالية

تأسست في عام 1990 شركة الصناعات الغذائية العربية و علامتها التجارية الرائدة “دومتى”، حيث تقوم الشركة حالياً بأنتاج باقة متنوعة من منتجات الأجبان و العصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف بيعي. تعتبر شركة دومتي رائدة في إنتاج وتوزيع منتجات الجبنة وتحتل أكبر حصة سوقية من مبيعات الجبنة البيضاء في مصر و نمو واضح في سوق العصائر

يذكر أن Expedition Investment تأسست حديثا (21 مارس الماضى) بدولة موريشيوس، وتتكون من تحالف مستثمرين مصريين وعرب، ويتوزع هيكل ملكية دومتي، بين رجل الأعمال السعودى يحيى محمد عوض بن لادن، بنسبة 15.6%، وشركة تريفى هولدنج بنسبة 11.53%، كما يستحوذ عمر محمد عبد الحميد الدماطي على 9.19%. كما تساهم زينب محمد عبد الحميد شاهين بنسبة 7.22%، وتستحوذ شركة NASS RUSSEL INVESTMENT COMPANY PLC على نسبة 6.7% ، إضافة إلى آخرين .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version