جارى فتح الساعة......

منذ مطلع الاسبوع الجاري و أسعار الدواجن بالسوق المصري في تراجع مستمر بلغ 3 جنيهات اليوم الثلاثاء ، مقارنة بأسعار بداية الأسبوع، بالتزامن مع ضعف الطلب المسيطر على الأسواق في ظل حالة الغلاء التي ضربت الأسواق مؤخراً تأثراً باضطراب سلاسل الإمداد في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.
وسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 42 جنيهاً، فيما تراجعت البلدية إلى 55 جنيهاً، في حين انخفض سعر البانية إلى 90 جنيهاً للكيلو

وقال محمد صالح تاجر تجزئة، إن أسعار الدواجن تشهد انخفاض في الفترة الراهنة مقارنة ببداية الأسبوع، فالتراجع وصل حالياً إلى 3 جنيهات، لكن هناك حالة من انخفاض الطلب بالسوق ، لافتا إلى إن هناك تراجعاً في أسعار الدواجن في المزارع ليسجل الكيلو 34 جنيهاً، رغم وجود ارتفاع في أسعار كافة مدخلات الإنتاج في الوقت الحالي.
وذكر صالح لـ “BusinessNews ” أن أسعار الأعلاف تشهد هي الأخرى ارتفاعاً في سعر الطن ليسجل نحو 11500 جنيه، وهو ما يمثل عبئاً كبيراً على مربي الدواجن، خاصة أن ارتفاع درجات الحرارة يعمل على فقد العديد من الدواجن بالمزارع.
وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد نقصاً في المعروض من الدواجن بسبب تخاذل العديد من المربين في إدخال دورات جديدة خاصة في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف والأمصال، فضلاً عن التكلفة المرتفعة للتربية في ظل تذبذب سلاسل الإمداد بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version