جارى فتح الساعة......

الناجحون لهم أهداف ويسعون إلى تحقيقها على أرض الواقع بالعمل والمثابرة .. أما الآخرون لديهم أحلام ويكتفون بالكلام عنها . يتجلى هذا المعنى الدقيق للنجاح بوضوح في أسلوب إدارة رجل  الأعمال البارز  أحمد أبوهشيمة، فمسيرته المهنية حافلة بالإنجازات فهو مؤسس :(مجموعة حديد المصريين،  وشركة أسمنت المصريين،  ومجموعة إعلام المصريين ومجموعة المصريين للاستثمار والصناعة، وشبكة 107 )، ويشغل حاليا:( رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري) .

سلسلة من النجاحات في عالم المال والأعمال كان صانعها  أحمد أبوهشيمة  ، رائد الأعمال العصامي  الذي أصبح ارتباط اسمه باى مشروع بمثابة ضامن أساسي للتميز بأعلى مستويات الاحترافية.  ناهيك عن جهوده في مجال المسؤولية المجتمعية  عبر مؤسسة ابو هشيمة  الخيرية..لذا تعد قصة نجاحه نموذج يحتذي به.

سلسلة من النجاحات في عالم المال والأعمال كان صانعها  أحمد أبوهشيمة 

 جوائز وتكريمات

تحديات كثيرة  اعترضت مسيره أحمد أبو هشيمة المهنية الممتدة لنحو 20 عاما  خاض خلالها غمار الاستثمار في  مجالات عده  ، ونجح في ترك بصمة بارزة ،  في كل كل مجال  ومعها باتت  مشروعاته بمثابة  مصدر الهام  للأجيال الشابة التي تطمح إلى تأسيس مشروعها الخاص.  لاسيما وانه نال جوائز وتكريمات عده على مدار السنوات الماضية كرائد أعمال أبرزها  تسلمه جائزة أفضل شركة صاعدة في العالم عام 2015  من مؤسسة( Platts Global Metals Awards) الأمريكية.

كذلك سبق وتم تكريمه كأفضل رؤية اقتصادية بالوطن العربي عن مشروع الحلم، ضمن فعاليات الاحتفال الذي أقيم بالعاصمة السعودية – الرياض. وفي أكتوبر 2014 – حصل على جائزة “ستيفي” كأفضل رئيس تنفيذي  في قطاع الصناعة ذلك ضمن فعاليات جائزة الأعمال العالمية السنوية الحادي عشر . كما سبق وتم تكريمه  من نادي ليونز الميرلاند  كأصغر مدير تنفيذي في الوطن العربي والشرق الأوسط تحت سن ال 40 وهو أول مصري يفوز بالجائزة منذ نشأتها.

روح المغامرة  والتحدي 

أين تكمن  قوة أبو هشيمة وما سر نجاحه ؟  يمكن تلخيص الإجابة  في عده صفات يتحلى بها منذ أن كان شابا يافعا أنهى بجدارة دراسته الجامعية   وفي طليعتها روح المغامرة  والتحدي  والتعطش لإثبات  الذات  ، ولذلك ترك عمله في البنك في بداية حياته ليشق طريقة في عالم صناعة  الصلب عام 1996. ولم يكن يمتلك حتى 100 ألف جنيه، ولم يساعده أحد ولم يتلق دعما  مالياً من أسرته ، وبالكفاح والعمل نجح  في  أن يؤسس شركة حديد المصريين عام 2010 ، وبالرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية التي شهدتها مصر  بعد يناير 2011 ، إلا انه كان في طليعة  قادة الأعمال الذين امنوا بأهمية استمرار الشركة في العمل لدعم الاقتصاد الوطني.

الصفقة الرابحة

توسع  أبو هشيمة في الاستثمار ، وباتت معه تنتج شركة حديد المصريين  قلعة صناعية كبري ليس في مصر وحدها وإنما في منطقة الشرق الأوسط  تنتج صلبًا متينًا وعالي الجودة باستخدام تقنيات فعالة ومبتكرة – مع التركيز على كفاءة الطاقة . يحسب لأحمد أبو هشيمة أيضا وقت  إدارته لشركة حديد المصريين حرصه  أن تستخدم الشركة  أحدث التقنيات والصديقة للبيئة ، مما مكن المجموعة من أن تكون أكبر منتج للصلب الأخضر على نطاق عالمي بعد التشغيل الكامل لجميع المصانع الأربعة للمجموعة. ووصل ابو هشيمة  للقمة في صناعة الحديد قبل أن يبيع حصته في شركة “حديد المصريين” مطلع العام الجاري 2022 لصالح شركة عز الدخيلة للصلب-الإسكندرية مقابل 2.5 مليار جنيه في صفقة أثارت دهشة المتابعين  ووصفها  أبو هشيمة بأنها الصفقة الرابحة.

المصريين للصناعه و للاستثمار

مجموعة المصريين للصناعة وللاستثمار واحدة من القلاع الصناعية التي أسسها أحمد أبو هشيمة مطلع العام الجاري ٢٠٢٢ وتعمل المجموعة على بناء محفظة متكاملة من الاستثمارات في العديد من المجالات ومنها التعليم والصحة والصناعات الزراعية والطاقة المتجددة والاستثمار الرياضي ومواد البناء وصناعات النباتات الطبية والعطرية وتوفير حلول استثمارية وصناعية متنوعة ومبتكرة في مجالات أخرى .  وتشارك المجموعة بدور فعال حاليا في عدد من المشاريع التي تخدم وتدعم اقتصاد مصر  أبرزها التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة برق الإماراتية للمركبات الكهربائية. وذلك من أجل توطين صناعة  المركبات الكهربائية في مصر بداية بمراحل التجميع وصولاً إلى التصنيع المتكامل ، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتحول الأخضر. وقد اتفق الأطراف على التعاون في تقديم منظومة النقل والخدمات اللوجستية الذكية الصديقة للبيئة، وتصنيع الدراجات الكهربائية الخفيفة والثقيلة لصالح السوق العربي والأفريقي، والتعاون في البحوث والتطوير لتحسين الدراجات الكهربائية مثل البطاريات المحدثة والتصميم الذكي بما يتماشى مع متطلبات السوق والعملاء.

الجودة والخبرة

من ضمن إنجازات أبو هشيمة الكثيرة قيامه  بتأسيس الشركة المصرية للأسمنت ،للمساهمة في دعم هذا القطاع الحيوي في ظل مشروعات التعمير والبناء الكثيرة التي تشهدها مصر في السنوات الأخيرة ،  وكذلك  قام بتأسيس مجموعة إعلام المصريين  بهدف تطوير قطاع الإعلام في مصر والمنطقة العربية  وتقديم الجودة والخبرة لاستعادة الريادة المصرية في السوق الإقليمية وذلك قبل أن يتخارج  ابو هشيمة من الشركة  ويصف تلك التجربة أيضا بأنها كانت إيجابية من كل النواحي.

ولعل من ضمن ما يميز تجربة أبو هشيمة كرائد أعمال ملهم للأجيال الشابة انه بعدما اكتسب خبرة كبيرة في عالم المال و الأعمال  اتجه لخدمة وطنه في مجال السياسية  فدخل مجلس الشيوخ المصري، وانتخب رئيسا للجنة الشباب والرياضة بالمجلس ، كما اتجه للعمل الحزبي ونجح في مارس 2020  أن يصبح  نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري. بعد إجراءات انتخاب اللجنة العليا. وقد تم إخطار لجنة شؤون الحزب رسمياً بهذا القرار ،  ومعها أصبح  أبو هشيمة أول نائب رئيس منتخب لهذا الحزب منذ تأسيسه عام 2012. و ويحلو لأعضاء الحزب  وصف أبو هشيمة بأنه سياسي ممتاز ولديه رؤية بناءة ونظرة مستقبلية للحياة السياسية  والاقتصادية في مصر.

 ستارت أب باور

المتأمل لتجربة أحمد أبو هشيمة  الحياتية يجد انه مثل شجرة عملاقة تظلل على كل من حولها وتمنحهم  من ثمراتها مالذ وطاب. فبالرغم من مسؤولياته  الكثيرة  الا انه لم ينسي أبدا أن  يمد يد العون  للأجيال الشابة فدشن من اجلهم  في عام 2020 مسابقة ريادة الأعمال ودعم المشاريع الناشئة “ستارت أب باور- Start Up Power”  مؤكداً أن ريادة الأعمال هي الأمل والمستقبل للاقتصاد الوطني . وتوفر المسابقة  الدعم المناسب للشباب  وتمدهم بالتمويل  و التخطيط المناسب للمشروع.

مؤسسة أبوهشيمة الخير

كما يؤمن أحمد أبو هشيمة  بأهمية المسؤولية المجتمعية لقادة المال والأعمال  ولذا فهو لا يدخر  جهدا في  المشاركة  في دعم المشاريع الوطنية، التي توفر حياة كريمة  لفئات بسيطة من  ابناء الشعب المصري وذلك عبر مؤسسة أبوهشيمة الخير

 ومن أعمالها المتميزة  تعاونها مع بنك الطعام المصري لتوزيع 200 ألف كرتونة غذائية لمساعدة مليون مواطن من الأسر الأكثر احتياجاً في كافة محافظات الجمهورية.   كذلك تتعاون مؤسسة أبوهشيمة الخير مع مؤسسة حياة كريمة في تدشين  مبادرة (يدوم الفرح) لتأهيل وتجهيز الفتيات المقبلات على الزواج، بالقرى الأكثر احتياجاً بمحافظة بني سويف .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version