سجلت إيرادات سوق الألعاب عبر الإنترنت في الصين خلال النصف الأول من العام الجاري 144.26 مليار يوان (حوالي 20.1 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 22.2 في المائة مقارنة بالنصف الثاني من عام 2022. وأظهر تقرير أصدرته الجمعية الصينية للنشر السمعي-البصري والرقمي، اليوم أن عدد اللاعبين عبر الإنترنت في الصين وصل مستوى قياسيا إلى 668 مليون لاعب .
وأشار التقرير إلى أن إيرادات صناعة الرياضات الإلكترونية في الصين بلغت 75.99 مليار( يوان) خلال النصف الأول من العام 2023، بزيادة نسبتها 11.74 بالمائة مقارنة بالنصف الثاني من عام 2022. وفي هذا السياق؛ قال تشانغ يي جيون، المسؤول في الجمعية الصينية للنشر السمعي-البصري والرقمي في تعليق له : إن صناعة الألعاب عبر الإنترنت في الصين تواصل تعافيها مظهرة زخم نمو مطردا.
وأشار تشانغ إلى أن الرياضات الإلكترونية ستصبح، خلال شهر سبتمبر المقبل، واحدة من المسابقات في دورة الألعاب الآسيوية التي ستحتضنها مدينة /هانغتشو/ الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر المقبلين.
وفي سياق متصل سجلت التجارة الخارجية للصين في البضائع والخدمات في شهر يونيو الماضي أكثر من 3.91 تريليونات يوان (547.5 مليار دولار أمريكي). وأظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي في الصين، وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن صادرات البضائع بلغت 1.91 تريليون يوان، مقابل واردات بقيمة 1.49 تريليون يوان، ما أسفر عن فائض بلغ 424.2 مليار يوان.
وأوضحت أن إجمالي صادرات الخدمات بلغ 189.5 مليار يوان الشهر الماضي، فيما وصلت واردات الخدمات إلى 322.5 مليار يوان، ما تسبب بعجز تجاري بقيمة 133.1 مليار يوان.