أصدرت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 4 قرارات لإزالة مخالفات بناء بمدينتي بني سويف الجديدة وبدر، في إطار جهود الوزارة للتصدي لمخالفات البناء ومنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة.

وأكدت وزيرة الإسكان، استمرار أجهزة المدن الجديدة في تنفيذ حملات إزالة المخالفات والتعديات، والتعامل الفوري والحاسم مع أي مخالفات أو تعديات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، حفاظًا على الطابع العمراني والحضاري للمدن الجديدة.

وشملت المخالفات إصدار قرارات إزالة لتعديلات داخل إحدى الوحدات السكنية بمدينة بدر، تضمنت ضم جزء من سطح العقار (الروف) للوحدة السكنية وتحويله إلى استخدام سكني، إضافة إلى تعديل الواجهة.

وفي مدينة بني سويف الجديدة، تضمنت المخالفات صب سقف بالدور الأول للردود الخلفية، وإنشاء أعمدة ومبانٍ بالدور الأول العلوي بمنطقة “ابني بيتك”، فضلًا عن إقامة مبنى مخالف مكون من بدروم وأدوار متكررة وغرف سطح وسور دون تراخيص، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة المدن الجديدة تنفيذ حملات مكثفة لإزالة المخالفات والتعديات، حيث نفذ جهاز مدينة العاشر من رمضان 85 قرار إزالة بالمول التجاري بمركز الحي الأول، ضمن خطة لاستعادة الانضباط بالمناطق التجارية.

كما نفذ جهاز مدينة السادات قرارات غلق وتشميع لعدد من الأنشطة المخالفة شملت 4 محال تجارية و5 بدرومات، بينما نفذ جهاز مدينة المنيا الجديدة حملات لإزالة مخالفات بناء وإيقاف أعمال بعدد من القطع السكنية.

وفي مدينة حدائق أكتوبر، أسفرت الحملات عن رصد مخالفات تحويل استخدامات، وإزالة تعديات وإشغالات، وإيقاف أعمال بناء مخالفة، وسحب قطعة أرض بمساحة 60 فدانًا، إلى جانب التعامل مع وصلات مياه غير قانونية.

كما واصل جهاز مدينة الشروق تنفيذ قرارات إزالة لمخالفات بناء بعدد من القطع السكنية للحفاظ على النسق العمراني.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version